القائمة الرئيسية

الصفحات

مدونة محيدب سارة


    ابتسامتها التي لا تفارق محياها، ووجهها المتوهج كأنه نجمٌ قطبي يرشد الضائعين، جعلها مميزة عن الجميع، فور اقترابك منها يجذبكَ تيار بهجتهَا، على مَرِ السنوات تساءل  الجميع  من هذا العاشق الذي أسر قلبها؟ 

     بضحكةٍ خجولة تقول دائمًا: 

   "قلبي مليء بالحياة، بالفرح، بالتفاؤل، جعلتُ منه روضةً خضراء لن يمتلك مفاتيحها معشوق، لكن سيتمتع في ربوعها، لن يأتي ليجدهَا صحراء مقفرة، أو بيتًا مهجورًا سكنتهُ أطياف التشاؤم، من قال أن الربيع لا يحل على قلب المرأة إلا بوجود رجل في حياتها؟ نعم أنا عاشقة، عاشقة لكل ما هو جميل، ليست أحلام وردية فمهمَا صفعتني الحياة  تذكرت بأنها ليست سِوى عجوز شمطاء سَنَفِرُ منهَا يومًا مَا، وفي النهاية اطلبوا السعادة من الودود اللطيف و حاشاه أن يرد أيديكم  خائبة"  ..

محيدب سارة.



أشهر الأقوال في الحب:


"الأهمّ أنّي تيقّنتُ أنَّ الشّيخوخة ومرورَ الزّمن ليس مفزعًا لهذا الحدّ إذا ما كنتَ تعرفُ الحبَّ حقًا" الحب في زمن الكوليرا لغابرييل جارسيا ماركيز.

"فإن كل لذة، وإن أروع ما في سحره، أنه لا يدعنا نحيا فيما حولنا من العالم، بل في شخص جميل ليس فيه إلا معاني أنفسنا الجميلة وحدها، ومن ثم يصلنا العشق من جمال الحبيب بجمال الكون، وينشئ لنا في هذا العمر الإنساني المحدود ساعات إلهية خالدة، تشعر المحب أن في نفسه القوة المائلة هذا الكون على سعته" مصطفى صادق الرافعي. 

"قد يكتب الرجل عن الحب كتاباً، ومع ذلك لا يستطيع أن يعبر عنه، ولكن كلمة عن الحب من المرأة تكفي لذلك كله" فكتور هوجو.


"فَرْقٌ كبير بين أن تحبها لأنها جميلة، وأن تكون جميلة لأنك تحبها" أناييس نين.

"أجملُ لحظةٍ في الحبِّ هي ما قبل الاعترافِ بِه، كيفَ تجعلُ ذلك الارتباكَ الأوَّل، يطولُ تلكَ الحالة من الدّورانِ التي يتغيّرُ فيها نبضُك وعمرُك أكثر من مرّةٍ في لحظةٍ واحدةٍ وأنت على مشارفِ كلمةٍ واحدةٍ" (الأسود يليق بك) أحلام مستغانمي.


"بالنسبة للعالم فإنك مجرد شخص، لكنك بالنسبة لشخص ما قد تكون العالم كله" براندي سايندر.

"ليتنا أنا وأنت جئنا إلى العالم قبل اختراع التلفزيون والسينما لنعرف هل هذا حب حقاً أم أننا نتقمص ما نراه" أحمد خالد توفيق.

"لم أكُن أعلمُ أنَّ الثّقة أجملُ ما في الحبّ، الثقةُ التي تجعلنا ننامُ كلّ ليلةٍ ونحنُ ندركُ أنّ الحبّ سيظلّ يجمعُنا، أنّنا سنستيقظُ في الغدِ لمجد الطّرف الآخر عاشقًا لنا وغارقًا بنا مثلما نام وهو عاشقٌ غارق، أجملُ ما في الحبّ هي تلك الثّقةُ في أنّنا سنكبرُ معًا، نفرح معًا نبكي معًا نمرض معًا، ونظلُّ أوفياءَ لبعضِنا البعض حتى لو اختطفَ الموتُ أحدَنا" فلتغفري لأثير النشمي.


"لا يوجد وهم يبدو كأنه حقيقة مثل الحب، ولا حقيقة نتعامل معها وكأنها الوهم مثل الموت" مصطفى محمود.

"دائما يوجد في بعض الجنون حب و لكن دائما يوجد بعض المنطق في الجنون" فريدريك نيتشه. 

"الحب الذي تغسله العيون بدموعها يظل طاهرًا وجميلاً وخالدًا" جبران خليل جبران.

"ولقد يكون في الدنيا ما يُغني الواحد من الناس عن أهل الأرض كافّة، ولكن الدنيا بما وسعت لا يمكن أبدًا أن تغني محبًا عن الواحد الذي يحبه ! هذا الواحد له حساب عجيب غير حساب العقل، فإن الواحد في الحساب العقلي أول العدد، أما في الحساب القلبي فهو أول العدد وآخره، ليس بعده آخـِـر إذ ليس معه آخـَر" مصطفى الرافعي.

"أحبك ليس لما أنت عليه، ولكن لما أكون عليه عندما أكون معك" روي كروفت.

"الحب هو ذكاء المسافة، ألّا تقترب كثيرًا فتلغي اللهفة، ولا تبتعد طويلًا فتُنسى" أحلام مستغانمي. 

"الحب الذي لا يهتم إلا بالجمال الجسدي ليس حبا حقيقيا" جلال الدين الرومي.






تعليقات

الفهرس