القائمة الرئيسية

الصفحات

مسابقة رئيس الجمهورية "علي معاشي" للمبدعين الشباب 2022 ... محيدب سارة تفتك المرتبة الأولى عن فئة الرواية

مدونة محيدب سارة
مسابقة علي معاشي للمبدعين الشباب 2022



بمناسبة اليوم الوطني للفنان المصادف للثامن جوان من كل عام تم تكريم أكثر من ثلاثين فنانًا في مختلف الميادين كما تم تتويج الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية "علي معاشي" للمبدعين الشباب،  بالجزائر العاصمة ..

مدونة محيدب سارة


 وإلى جانب وزيرة الثقافة والفنون  صورية مولوجي حضر أيضا هذه المناسبة كل من رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، وعدد من أعضاء الحكومة، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالسينما والسمعي البصري أحمد راشدي، ونائب رئيس مجلس الأمة، وممثل لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وكذا رؤساء مجالس وهيئات وطنية.



وتم خلال هذا الحفل عرض شريط وثائقي قصير حول مسار ونضال الفنان الراحل علي معاشي كما تم استذكار العديد من الفنانين الذين رحلوا في السنوات الأخيرة ..

مدونة محيدب سارة
محيدب سارة/ المرتبة الأولى في فئة الرواية


كما تم تكريم أكثر من ثلاثين فنانًا لا يزالون يبدعون في الساحة الفنية، من بينهم الممثل التلفزيوني صالح أوقروت.

وعرف الجزء الثاني من الحفل تتويج الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب علي معاشي في دورتها الـ 16 والتي تعتبر من أهم الجوائز الأدبية في الجزائر.

مدونة محيدب سارة


وصرح رئيس لجنة تحكيم الجائزة، الأديب إدريس بوديبة، أن: "عدد المشاركات هذا العام بلغ 717 مشاركة في الفئات الثمانية للجائزة، والكثير منها كانت من المدن الداخلية"، مضيفًا إلى أن "أغلب المشاركات كانت في فئة الرواية وقد جاءت بمستوى عال، كما أن المشاركة النسوية هذا العام في مجال الرواية كانت أكبر، وقد وظف المترشحون التراث والحكاية الشعبية كما تناولوا مختلف المواضيع المعاشة كفيروس كورونا والهجرة السرية والحب، مع انفتاح واضح على الثقافات العالمية".


والعمل الحائز على المرتبة الأولى في صنف الرواية للروائية محيدب سارة، عمل غير منشور بعد، يتطرق لوضع الأشخاص المهق في افريقيا عامةً وفي الجزائر خاصة، عُنون العمل ب "تحت شمسٍ واحدّة".



تعليقات

الفهرس